Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/8646
Titre: فعاليات برنامج تدريبيفي ضوء نظرية تريز TRIZ لتنمية التفكير الابداعي عند طفل قسم التحضيري
Auteur(s): HAOUES, Hadjer
Mots-clés: برنامج تدريبي ،نظرية تريز TRIZ ،حل المشكلات ،التفكير الإبداعي، طفل التحضيري.
Date de publication: 20-mar-2016
Collection/Numéro: 2014;
Résumé: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج تدريبي في ضوء نظرية تريز TRIZ لتنمية التفكير الإبداعي عند طفل القسم التحضيري ،بحيث أجريت الدراسة على عينة من تلاميذ القسم التحضيري بإبتدائية حافظ التنسي بمدينة تلمسان ، تألفت عينة الدراسة من (24) تلميذا و تلميذة موزعين إلى مجموعتين بالتساوي و بطريقة عشوائية . أعطت الدراسة الحالية تصورا جديدا في طريقة تدريس مناهج الأقسام التحضيرية من خلال إستخدام إستراتيجيتين من نظرية TRIZ تهدف إلى تنمية قدرة الطفل على حل مشكلاته الحالية و المستقبلية بطريقة غير مألوفة.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/8646
Collection(s) :Magister Psychologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
HAOUES.pdf5,22 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.