Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/8646
Titre: | فعاليات برنامج تدريبي في ضوء نظرية تريز TRIZ لتنمية التفكير الابداعي عند طفل قسم التحضيري |
Auteur(s): | Haoues, Hadjer |
Mots-clés: | برنامج تدريبي ؛ نظرية تريز ؛ حل المشكلات ؛ التفكير الإبداعي ؛ طفل التحضيري |
Date de publication: | 20-mar-2016 |
Editeur: | university of tlemecn |
Résumé: | هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج تدريبي في ضوء نظرية تريز TRIZ لتنمية التفكير الإبداعي عند طفل القسم التحضيري ،بحيث أجريت الدراسة على عينة من تلاميذ القسم التحضيري بإبتدائية حافظ التنسي بمدينة تلمسان ، تألفت عينة الدراسة من (24) تلميذا و تلميذة موزعين إلى مجموعتين بالتساوي و بطريقة عشوائية . أعطت الدراسة الحالية تصورا جديدا في طريقة تدريس مناهج الأقسام التحضيرية من خلال إستخدام إستراتيجيتين من نظرية TRIZ تهدف إلى تنمية قدرة الطفل على حل مشكلاته الحالية و المستقبلية بطريقة غير مألوفة. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/8646 |
Collection(s) : | Magister en Psychologie |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TRIZ_لتنمية_التفكير_الابداعي_عند_طفل_قسم_التحضير.pdf | 5,22 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.