Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/8324
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBELAIDI, Fouzia-
dc.date.accessioned2015-11-23T09:56:01Z-
dc.date.available2015-11-23T09:56:01Z-
dc.date.issued2015-11-23-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/8324-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى الكشف عن واقع التعليم المكيف بالجزائر- ولاية تلمسان نموذجا- من حيث تحسين المستوى الدراسي للتلاميذ الموجهين إليه، والتعرف على وجهات نظر المشرفين على سيره، حيث اشتملت العينة على 182 تلميذ(ة) مستفيدين من هذا التعليم من ولاية تلمسان، و من (21) مفتشا للتربية والتعليم الابتدائي، (21) معلما للتعليم المكيف و(38) مستشارا للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني تم اختيارهم بطريقة عشوائية من بعض ولايات الوطن: تلمسان، سيدي بلعباس، مستغانم والجلفة.قمنا ببناء ثلاثة استمارات وجهت للفئات الثلاثة المذكورة، ولمعالجة النتائج استخدمنا الوسائل الإحصائية المناسبة لدراسة الفروق بين المتوسطات. بعد التحليل الإحصائي، استنتجنا أن التعليم المكيف أثبت صلاحيته وفاعليتهفي تحسين مستوى التلاميذ في المهارات الأساسية للتعلم(القراءة، الكتابة، الحساب) وأنه يسير وفقا لما تتطلبه النصوص التشريعية المنظمة له.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2014;-
dc.subjectالتعليم المكيف، التحصيل الدراسي، اللجنة الطبية النفسية البيداغوجيةen_US
dc.titleواقع التعليم المكيف بالجزائر - دراسة وصفية تشخيصية ولاية تلمسان نموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magister en Psychologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
BELAIDI.pdf4,68 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.