Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/6502
Titre: المقارنة المرجعية بداية جديدة للإبداع في المؤسسة دراسة حالة مؤسسة إتصالات الجزائر الفضائية
Auteur(s): Bouzidi, Narimane
Mots-clés: المقارنة المرجعية، تحسين الأداء، التموقع الإستراتيجي، إدارة الإبداع، أفضل الممارسات، إتصالات الجزائر.
Date de publication: 27-oct-2014
Editeur: university of tlemcen
Résumé: المقارنة المرجعية عبارة عن عملية تحسين و توليد مستمر للأفكار ، تستند على التعلم من ممارسات المؤسسات ذات الأداء الأفضل ، فضلا عن تحليل تطور المنافس و محاولة اللحاق به . فاكتفاء المؤسسات بالمقارنة في نفس القطاع الصناعي قد يجعلها تؤمن بكونها الأفضل ما قد يبعدها عن الحافة التنافسية ، مقابل تطلعات مؤسسات أخرى لإيجاد أفضل الممارسات في قطاعات أخرى مغايرة في ظل صناعة تعتمد بالدرجة الأولى على عنصر الإبداع كعنصر استراتيجي لخلق معايير جديدة للتنافس و حماية موقعها التنافسي و بالتالي الانتقال من فلسفة التأثر إلى فلسفة التأثير .
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/6502
Collection(s) :Magistere en Management



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.