Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/4733
Titre: دراسة تفضيل المستهلك الجزائري للعلامة الأجنبية علي العلامة المحلية
Autre(s) titre(s): دراسة إستطلاعية حول العلامات الكهرومنزلية
Auteur(s): Maghraoui-mahieddine, abdelkader
Mots-clés: سلوك المستهلك، العلامة التجارية، العلامة الأجنبية، العلامة المحلية، الأجهزة الكهرومنزلية،
Date de publication: 16-avr-2014
Résumé: إن بقاء المؤسسة و نموها يرتبط بمدى قدرتها علي الدراسة الجيدة لسلوك المستهلك، و نظرا للتطور الذي عرفه فكر المستهلك،كان من المفروض علي المؤسسات السعي إلي بناء صورة جيدة عنها من خلال علاماتها التي تميزها عن غيرها، و مع كثرة العلامات التجارية في السوق الجزائرية، أصبح من الصعب علي المستهلك الجزائري القيام بعملية الإختيار بين مختلف الإنتاجات بين مختلف المنتوجات، خصوصا مع التواجد الكبير للعلامات المشهورة و المعروفة عالميا، علي هذا الأساس طرحت إشكالية تفضيلة للعلامة الأجنبية علي العلامة المحلية و اختياره للمنتوجات الأجنبية، و قد بينت التنائج المتحصلة عليها من خلال هذا العمل أن المستهلك الجزائري يفضل العلامة الأجنبية علي العلامة المحلية بالنظر لعدة عوامل و معايير مثل تلك المتعلقة بالعلامة التجارية بحد ذاتها أو بالمنتوج، أو بالمستهلك
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/4733
Collection(s) :Magister en Marketing



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.