Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/429
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorCheikh, Karima-
dc.date.accessioned2012-04-18T14:47:03Z-
dc.date.available2012-04-18T14:47:03Z-
dc.date.issued2012-04-18-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/429-
dc.description.abstractيهدف هذا البحث إلى أهمية ثقافة التأمين لدى المستهلك الجزائري .من خلال الدراسات السابقة استنتج أن المستهلك الجزائري لا يشتري سوى المنتجات التأمينية الإجبارية و لا يملك وعي تأميني و من خلال الجزء النظري لهذه الدراسة ، نستطيع أن نلخص أن جميع عناصر المزيج التسويقي التأمينية تنمي ثقافة التامين عدى عنصر التسعير و أن الترويج نفسه التوعية التأمينية داخل شركات التامين أما عنصري الإنتاج و التوزيع فهما عنصران مساعدان لنشر ثقافة التامين ، يعرف سوق التامين الجزائري ضعف كبير مقارنة بالدول المجاورة إذ أن منتج التامين على السيارات يحتكر السوق الجزائري و العربي .من خلال الدراسة الميدانية لقياس إدراك وفهم واستعمال المستهلك الجزائري بولايتي سعيدة و تلمسان نستخلص أن المستهلك الجزائري بهاتين الولايتين لا يدرك المفهوم الحقيقي للتامين كصورة من صور التعاون والتكافل ولا يهتم بخدمة التامين، كما نستنتج من خلال استقصاء مدراء و إطارات وكالات التامين بكل من سعيدة ،تلمسان ،معسكر و سيدي بلعباس أن المستهلك الجزائري لا يملك وعي تأميني و السبب هو إهمال شركات التامين لتسويق التأمينات من اجل نشر الوعي التأميني و عدم إتقان مهارات الاتصال.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectسوق التأمين، ثقافة التأمين، فهم سلوك المستهلك اتجاه المنتجات، المفتاحية، التأمينية، تسويق التأميناتen_US
dc.titleإشكالية تطوير ثقافة التأمين لدى المستهلك ببعض ولايات الغرب الجزائريen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Collection(s) :Magister en Science de Gestion



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.