Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/4268
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorOULMI Mohammed Lakhdar-
dc.date.accessioned2014-02-25T08:20:59Z-
dc.date.available2014-02-25T08:20:59Z-
dc.date.issued2014-02-25-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/4268-
dc.description.abstractعلى أنقاض الإمبراطورية الموحدية قامت مملكة بني مرين و مملكة بني زيان، و بذلك انتقل المركز السياسي و الفني للمغرب الإسلامي من مراكش إلى تلمسان و فاس. و تمكن بنو مرين و بنو زيان معتمدين على التقاليد الفنية المختلفة للمنطقة، من ابتكار اسلوب زخرفي خاص، اصبح يميز الفن بالمغرب الإسلامي و الأندلس منذ القرن الرابع عشر الميلادي، و هو الأسلوب الذي يطلق عليه عادة مصطلح الفن المغربي – الأندلسي، و موضوع هذه الرسالة هو دراسة اهم جانب من الفن المغربي الأندلسي و هو فن الزخرفة المعمارية التي كانت سائدة في عهد بني مرين و بني زيان.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesجامعة تلمسان أبي بكر بلقايد فرع الأثار;-
dc.subjectتلمسانen_US
dc.subjectالزخرفةen_US
dc.subjectالخط العربيen_US
dc.titleالزخرفة المعمارية في عهد المرينيين و الزيانيينen_US
dc.typeOtheren_US
Collection(s) :Doctorat en Archéologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
MedLakhdar.pdf90,4 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.