Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/2669
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorDallal, Yazid-
dc.date.accessioned2013-10-30T13:14:32Z-
dc.date.available2013-10-30T13:14:32Z-
dc.date.issued2013-10-30-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/2669-
dc.description.abstractتحتل مسؤولية الناقل الجوي للأشخاص الصدارة بين موضوعات النقل الجوي لما للحوادث الجوية من آثار وخيمة على الأرواح والأموال ، الأمر الذي جعلها تحظى منذ بداية عهد الطيران بتنظيم دولي تمثل في توقيع إتفاقية وارسو في عام 1992 والتي إنعكست أحكامها على معظم القوانين الوطنية بما في ذلك قانون الطيران المدني الجزائري . وقد كانت الغاية من وراء ذلك هي توحيد قواعد مسؤولية الناقل الجوي على الصعيد الدولي على نحو يوفق ويوازن بين مصالح هذا الأخير من جهة ومصالح الركاب من جهة ثانية . وظلت هذه الغاية هي الشغل الشاغل للقانون الإتفاقي عبر كامل مسار تطور قواعد مسؤولية الناقل الجوي من خلال التعديلات المتعاقبة التي لحقت إتفاقية وارسو والتي لم تهملها خليفتها إتفاقية مونتريال لعام 1999en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2009/2010;-
dc.subjectالناقل الجوي ، النقل الداخلي والدولي ، المسؤولية الخطئية والمسؤولية الموضوعية ، الحادث الجوي ، الإلتزام بضمان السلامة ، التأخير ، الأمتعة ، تحديد المسؤولية ، دعوى المسؤولية ، التأمين من المسؤوليةen_US
dc.titleمسؤولية الناقل الجوي للأشخاص في النقل الجوي الداخلي والدوليen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat Classique en Droit

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
ddallal.pdf78,75 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.