Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24010
Titre: | تعليمية القراءة في ضوء مقاربتي الأهداف و الكفاءات المرحلة الإبتدائية نموذجا |
Auteur(s): | بوعزي, محمد |
Mots-clés: | التعليمية ، القراءة ، مقاربتا الأهداف والكفاءات ،الطريقة التركيبية، الوعي الصوتي |
Date de publication: | 2022 |
Editeur: | University of Tlemcen |
Résumé: | شهدت تعليمية القراءة لمتعلمي المرحلة الابتدائية خلال القرن الواحد والعشرين عدة مداخل ومناويل، تأتي في مقدمتها الأهداف والكفاءات كأحدث مقاربتين، ظهرتا مؤخرا في الحقل التربوي، لتسيير العملية التعليمية- التعلمية من جهة، وللقضاء على الكثير من هموم التربية والتعليم من جهة أخرى. و قد سعت الدراسة بالتصور المطروح إلى بيان العلاقة الوطيدة التي تربط الأهداف بالكفاءات، وانعكاساتها على الدرس القرائي، حيث جمعت في تدبير حصص القراءة لأطوار التعليم الثلاثة بين النظرة السلوكية القائمة على الانطلاق من الأجزاء إلى الكل، في إطار انتهاج مسلك معرفي، يقوم على الإدماج التدريجي للمعارف. |
URI/URL: | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24010 |
Collection(s) : | Doctorat Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
تعليمية_القراءة_في_ضوء_مقاربتي_الأهداف_و_الكفاءات_المرحلة_الإبتدائية_نموذجا.pdf | 42,09 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.