Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24010
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوعزي, محمد-
dc.date.accessioned2024-12-25T11:05:02Z-
dc.date.available2024-12-25T11:05:02Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24010-
dc.description.abstractشهدت تعليمية القراءة لمتعلمي المرحلة الابتدائية خلال القرن الواحد والعشرين عدة مداخل ومناويل، تأتي في مقدمتها الأهداف والكفاءات كأحدث مقاربتين، ظهرتا مؤخرا في الحقل التربوي، لتسيير العملية التعليمية- التعلمية من جهة، وللقضاء على الكثير من هموم التربية والتعليم من جهة أخرى. و قد سعت الدراسة بالتصور المطروح إلى بيان العلاقة الوطيدة التي تربط الأهداف بالكفاءات، وانعكاساتها على الدرس القرائي، حيث جمعت في تدبير حصص القراءة لأطوار التعليم الثلاثة بين النظرة السلوكية القائمة على الانطلاق من الأجزاء إلى الكل، في إطار انتهاج مسلك معرفي، يقوم على الإدماج التدريجي للمعارف.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالتعليمية ، القراءة ، مقاربتا الأهداف والكفاءات ،الطريقة التركيبية، الوعي الصوتيen_US
dc.titleتعليمية القراءة في ضوء مقاربتي الأهداف و الكفاءات المرحلة الإبتدائية نموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat Arabe



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.