Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24009
Titre: | تَعْلِيمِيَّةُ اللُّغَةِ العَرَبِيَّةُ فِي ظِل المَنَاهِجِ وَطَرَائِقِ التَّدْرِيسِ الحَدِيثَةِ القِرَاءَةُ فِي المَرْحَلَةِ الِِبْتِدَائِيَّةِ أُنْمُوذَجَا |
Auteur(s): | زيدان, عبد القادر |
Mots-clés: | اللسانيات ، تعليمية اللغات ،العملية التعليمية ، المناهج ، طرائق التدريس |
Date de publication: | 2023 |
Editeur: | University of Tlemcen |
Résumé: | شهد حقل الدراسات اللغوية تطورا هاما خاصة في مجال اللسانيات وتعليمية اللغات من حيث الاهتمام باكتساب اللغة وتعلمها، فتعليم اللغة ومن ذلك اللغة العربية أساس من أسس التوصيل الناجح لمحتويات العلوم الإنسانية، ولما كانت الدراسات اللسانيات لها صلة مباشرة بالعملية التعليمية، وألن غايتها معالجة اللغة من زوايا عدة وإيجاد الحلول للعقبات التي تعترض تعلم هذه اللغة وتعليمها، ارتأيت أن يكون موضوع دراستي هذه مرتكزا حول مدى استفادة العملية التعليمية من التصورات والأفكار والرؤى التي أنتجتها الدراسات اللسانية وما تمثله من اتجاهات مختلفة، ولما كان من الصعب الحكم على هذه الاستنتاجات نظريا حاولت الوقوف ميدانيا على مدى التطور الذي حققته تعليمية اللغة العربية في ظل المناهج وطرائق التدريس الحديثة. |
URI/URL: | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24009 |
Collection(s) : | Doctorat Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
تعليمية_اللغة_العربية_في_ظل_المناهج_وطرائق_التدريس_الحديثة_القراءة_في_المرحلة_الإبتدائية_أنموذجا.pdf | 39,99 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.