Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24009
Titre: تَعْلِيمِيَّةُ اللُّغَةِ العَرَبِيَّةُ فِي ظِل المَنَاهِجِ وَطَرَائِقِ التَّدْرِيسِ الحَدِيثَةِ القِرَاءَةُ فِي المَرْحَلَةِ الِِبْتِدَائِيَّةِ أُنْمُوذَجَا
Auteur(s): زيدان, عبد القادر
Mots-clés: اللسانيات ، تعليمية اللغات ،العملية التعليمية ، المناهج ، طرائق التدريس
Date de publication: 2023
Editeur: University of Tlemcen
Résumé: شهد حقل الدراسات اللغوية تطورا هاما خاصة في مجال اللسانيات وتعليمية اللغات من حيث الاهتمام باكتساب اللغة وتعلمها، فتعليم اللغة ومن ذلك اللغة العربية أساس من أسس التوصيل الناجح لمحتويات العلوم الإنسانية، ولما كانت الدراسات اللسانيات لها صلة مباشرة بالعملية التعليمية، وألن غايتها معالجة اللغة من زوايا عدة وإيجاد الحلول للعقبات التي تعترض تعلم هذه اللغة وتعليمها، ارتأيت أن يكون موضوع دراستي هذه مرتكزا حول مدى استفادة العملية التعليمية من التصورات والأفكار والرؤى التي أنتجتها الدراسات اللسانية وما تمثله من اتجاهات مختلفة، ولما كان من الصعب الحكم على هذه الاستنتاجات نظريا حاولت الوقوف ميدانيا على مدى التطور الذي حققته تعليمية اللغة العربية في ظل المناهج وطرائق التدريس الحديثة.
URI/URL: http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24009
Collection(s) :Doctorat Arabe



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.