Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24009
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorزيدان, عبد القادر-
dc.date.accessioned2024-12-25T10:58:02Z-
dc.date.available2024-12-25T10:58:02Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24009-
dc.description.abstractشهد حقل الدراسات اللغوية تطورا هاما خاصة في مجال اللسانيات وتعليمية اللغات من حيث الاهتمام باكتساب اللغة وتعلمها، فتعليم اللغة ومن ذلك اللغة العربية أساس من أسس التوصيل الناجح لمحتويات العلوم الإنسانية، ولما كانت الدراسات اللسانيات لها صلة مباشرة بالعملية التعليمية، وألن غايتها معالجة اللغة من زوايا عدة وإيجاد الحلول للعقبات التي تعترض تعلم هذه اللغة وتعليمها، ارتأيت أن يكون موضوع دراستي هذه مرتكزا حول مدى استفادة العملية التعليمية من التصورات والأفكار والرؤى التي أنتجتها الدراسات اللسانية وما تمثله من اتجاهات مختلفة، ولما كان من الصعب الحكم على هذه الاستنتاجات نظريا حاولت الوقوف ميدانيا على مدى التطور الذي حققته تعليمية اللغة العربية في ظل المناهج وطرائق التدريس الحديثة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectاللسانيات ، تعليمية اللغات ،العملية التعليمية ، المناهج ، طرائق التدريسen_US
dc.titleتَعْلِيمِيَّةُ اللُّغَةِ العَرَبِيَّةُ فِي ظِل المَنَاهِجِ وَطَرَائِقِ التَّدْرِيسِ الحَدِيثَةِ القِرَاءَةُ فِي المَرْحَلَةِ الِِبْتِدَائِيَّةِ أُنْمُوذَجَاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat Arabe



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.