Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22651
Titre: الرسم التشكيلي والوظيفة العلاجية لدى أطفال التوحد
Auteur(s): ليتيم ،نغال, أمال،سعيدة
Mots-clés: رسم تشكيلي, اضطراب التوحد, العلاج, تاريخ العلاج بالفن التشكيلي
Date de publication: 2022
Editeur: University of Tlemcen
Résumé: استكشفنا من خلال هذه الدراسة فعالية استخدام الرسم التشكيلي في علاج الأطفال المصابين باضطراب التوحد. وجدت الدراسة أن الرسم التشكيلي يساعد على تعزيز التواصل الإجتماعي والتعبير عن المشاعر وتحسينرالمهارات الحركية الدقيقة للأطفال المصابين بالتوحد. كما لاحظنا من خلال الدراسة زيادة في التركيز والانتباه وتحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال. بناء على النتائج الإيجابيةيمكن اعتبار الرسم التشكيلي أداة فعالة في علاج الأطفال المصابين باضطرب التوحد.
URI/URL: http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22651
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الرسم_التشكيلي_والوظيفة_العلاجية_لدى_أطفال_التوحد.pdf5,46 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.