Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22651
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | ليتيم ،نغال, أمال،سعيدة | - |
dc.date.accessioned | 2024-06-02T14:10:19Z | - |
dc.date.available | 2024-06-02T14:10:19Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22651 | - |
dc.description.abstract | استكشفنا من خلال هذه الدراسة فعالية استخدام الرسم التشكيلي في علاج الأطفال المصابين باضطراب التوحد. وجدت الدراسة أن الرسم التشكيلي يساعد على تعزيز التواصل الإجتماعي والتعبير عن المشاعر وتحسينرالمهارات الحركية الدقيقة للأطفال المصابين بالتوحد. كما لاحظنا من خلال الدراسة زيادة في التركيز والانتباه وتحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال. بناء على النتائج الإيجابيةيمكن اعتبار الرسم التشكيلي أداة فعالة في علاج الأطفال المصابين باضطرب التوحد. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | en_US |
dc.subject | رسم تشكيلي, اضطراب التوحد, العلاج, تاريخ العلاج بالفن التشكيلي | en_US |
dc.title | الرسم التشكيلي والوظيفة العلاجية لدى أطفال التوحد | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الرسم_التشكيلي_والوظيفة_العلاجية_لدى_أطفال_التوحد.pdf | 5,46 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.