Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22600
Titre: مناهج اللغة العربية في الطور الثانوي دراسة لسانية في حقل تعليمية اللغة
Auteur(s): حلابي, حورية
Mots-clés: مناهج اللّغة العربيّة، الطّور الثّانوي، المشروع التّربوي، المعلّم، المتعلّم، الفعل التّعليميّ
Date de publication: 2022
Editeur: University of Tlemcen
Résumé: يبرز البحث أهمّية مناهج اللّغة العربيّة في الطّور الثّانوي ، فهي جزء من المشروع التّربوي، وعمليّة ديناميكيّة قائمة أساسا على ما يقدّم من قواعد و أسس و معارف لتعلّم لغة خاصّة ثمّ تحسينها باستمرار، وللارتقاء بالفعل التّعليمي ونجاحه، لابدّ من بناء مناهج سليمة لتدريس اللّغة العربية، وقد أولت طرائق التّدريس الحديثة أهميّة للمتعلّم فهو محور الفعل التّعليمي، وبوصلته، وجعلت من المعلّم الوسيط بينهما، ومن المؤكد أنّ اللّغة لا تحقّق الازدهار المطلوب إلاّ من خلال تعليم ذي جودة عالية.
URI/URL: http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22600
Collection(s) :Doctorat Arabe



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.