Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22526
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorYaakoubi, Khelifa-
dc.date.accessioned2024-05-23T09:27:28Z-
dc.date.available2024-05-23T09:27:28Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22526-
dc.description.abstractيتطلب تكيف المؤسسات الجزائرية عموما، ومؤسسات التعليم العالي خاصة مع المستجدات الدولية والمحلية، اعتمادها "نهج الجودة"، والذي من مبادئه وأهدافه توفير منتجات تلبي رغبات وتوقعات الزبائن، من اجل ذلك تحظى دراسة الجودة الشاملة بأهمية كبيرة في هذه المؤسسات لما لها من انعكاسات إيجابية على حسن استخدام الموارد المحدودة، إلا أن تجسيد ونجاح أسلوب إدارة الجودة الشاملة في التعليم العالي يتحقق من خلال الاهتمام بمجموعة من المحاور، ولعل أهمها، محور عضو هيئة التدريس ومحور الطالب الجامعي، ولذلك حاولنا في هذه الدراسة التعرف على مدى تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة من قبل عضو هيئة التدريس في أربعة جامعات من الغرب الجزائري، كعينة للدراسة، فقمنا باستقصاء عينة من أعضاء التدريس، SPSS وللإجابة على الفرضيات تم استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية، استخدم في معالجتها برنامج كما خلصت الدراسة إلى نتيجة أساسية وهي التزام عضو هيئة التدريس بتطبيق معايير إدارة الجودة ،V20 الشاملة بصفة غير مرضية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2014/2013-
dc.subjectإدارة الجودة الشاملة، التعليم العالي في الجزائر، عضو هيئة التدريسen_US
dc.titleتطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم العالي بالجزائر -وجهة نظر عضو هيئة التدريس-en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.