Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22205
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorRahmani, youcef zakaria-
dc.date.accessioned2024-04-24T11:51:11Z-
dc.date.available2024-04-24T11:51:11Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22205-
dc.description.abstractتناولت ھذه المذكرة بحث موضوعه اليقظة الاستراتيجية ودورھا في بناء الميزة التنافسية المستدامة ، فاليقظة الاستراتيجية وسيلة واداة للمؤسسة لان ھذه الاخيرة تقوم بمراقبة وترصد كل صغيرة وكبيرة على منافسيھا ، ما يؤھلھا لأن تكون رائدة وسائدة على المؤسسات المنافسة لھا في السوق ، فقسمنا ھذه الدراسة الى جزئين ، جزء نظري وجزء تطبيقي ، حيث في الجزء الاول تطرقنا الى اليقظة الاستراتيجية والميزة التنافسية المستدامة ، أما الجانب التطبيقي فلقد كان اختيارنا لمؤسسة اتصالات الجزائر للھاتف النقال " موبيليس " غير عشوائي باعتبار أن المؤسسة تنشط في محيط جد تنافسي وفي ميدان الاتصالات الذي يعرف معدلات تطور تكنولوجي مرتفع ، مما يؤثر على حصصھا السوقية ، وھذا ما يدفع المؤسسة لمحاولة بناء مزايا تنافسية وتنميتھا ومحاولة الابقاء عليھا لأكبر فترة ممكنة من خلال نشاط خلية اليقظة الاستراتيجية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2014/2015;-
dc.subjectاليقظة الإستراتيجية، الميزة التنافسية، إدارة المعلومات، نظام المعلومات، اليقظة التكنولوجية، اليقظة التجارية.en_US
dc.titleدور الیقظة الاستراتجیة في بناء المیزة التنافسیة المستدامة للمؤسسة الاقتصادیة - دراسة حالة موبیلیس بولایة الأغواط -en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magister en Science de Gestion



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.