Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/20555
Titre: إمكانية تطبيق التسويق السياحي من منظور التنمية المستدامة وأثره على تحقيق ميزة تنافسية لوكالات السياحة والأسفار الجزائرية.
Auteur(s): Ouazzani, Mohamed
Mots-clés: التسويق، السياحة المستدامة، المزيج التسويقي السياحي المستدام، وكالات السياحة و الأسفار
Date de publication: 18-oct-2016
Editeur: university of tlemcen
Collection/Numéro: 2016/2017
Résumé: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد مدى إمكانية تطبيق عناصر المزيج التسويقي السياحي المستدام وأثره على تحقيق الميزة التنافسية لوكالات السياحة والأسفار الجزائرية، ولتحقيق أغراض الدراسة واختبار فرضياتها تم اختيار عينة مكونة ممن قاموا بالمشاركة في ، فرد من الأفراد العاملين في هذه الوكالات الموزعة على ولايات مختلفة من الجزائر 406من بالإضافة الى بعض الوكالات عبر بريدها الالكتروني، والوكالات ، 2015 SITEVالصالون الدولي للسياحة والاسفار المتبقية تم التقرب اليها على مستوى مقراتها، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : - عدم إمكانية تبني الوكالات السياحية للمقاربات الجديدة المنتهجة في التسويق السياحي. - وجود تقارب في الأهمية النسبية لتأثير عناصر المزيج التسويقي السياحي المستدام على تحقيق الميزة التنافسية. - وجود اختلافات جوهرية) ذات دلالة إحصائية (في درجات تحقيق الميزة التنافسية جراء تطبيق عناصر المزيج التسويقي) مجتمعة (تعزى للمتغيرات الوسيطية التالية: : وعدم اختلاف درجات القبول باختلاف كل من ، المستوى التعليمي الجنس، . والخبرة ، والفئة المهنية ، وفئة السن - تعيش وكالاتنا السياحية بأساليبها الإدارية حالة تخلف بعشرات السنوات، وكأنها ما زالت في طور أو مرحلة المفهوم .)Marketing Myopia( البيعي للتسويق، وهي بذلك تعاني من قصر في النظر
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/20555
Collection(s) :Doctorat en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.