Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/20521
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorهواري, شهرزاد-
dc.date.accessioned2023-05-23T08:56:22Z-
dc.date.available2023-05-23T08:56:22Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/20521-
dc.description.abstractبما أن المصطلحات هي مفاتيح العلوم، فإنّ اللسانيات لمن أبرز العلوم اللغوية التي تتداخل وتتشابك مع علم المصطلح، وهاهنا بالذات تتداخل اللسانيات التقابلية بعلم المصطلح بعد اقتراض المصطلحات اللسانية من اللغات الأخرى التي وفدت إليها ليسطع نور تعددية في المصطلحات وعلى رأسها المصطلحات للسانية. وبما أنّ لكلّ مجال معرفي خطابه الذي يتجسد في لغته والذي من طبيعته إيصال المعنى إلى المتلقي في أحلى صورة وأبهى حلة خصوصا في العملية التعليمية، حاولنا أن نقف على طبيعة الخطاب اللغوي في التعليم الجامعي من خلال وصف بنيته وشكله ووضعه اللغوي لتحقيق الوظيفة الأسمى للغة لنستقصي من خلاله أثر المشكلات التقابلية في التعدد المصطلحي اللساني المعاصرen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcen-
dc.subjectالمصطلحات اللسانية ،الطور الجامعي ،التعليم ،الخطاب اللغوي ،اللسانيات ،علم المصطلحen_US
dc.titleأثر المشكلات التقابلية في التعدد المصطلحي اللساني المعاصر الخطاب اللغوي في التعليم الجامعي نموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat Arabe



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.