Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19788
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | سعادي, محمد ياسين | - |
dc.date.accessioned | 2023-01-22T09:58:32Z | - |
dc.date.available | 2023-01-22T09:58:32Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19788 | - |
dc.description.abstract | باعتبار الفن ظاهرة سياقيةً لا تنفكُّ صفاته عن صلاته، يُظهر الأفكار الجمالية، وينتج من خلاله مختلف أنماط الخطاب والسلوك والقيم، وغيرها من مظاهر الحياة، لم تكن الهُوِيّة لتكتفي بالأبعاد المادية أو المعنوية، بقدر ما تجاوزت إلى أبعاد بالغة التأثير في تشكيل حياة إنسانية أكثر سموا و أكثر انفتاحا من خلال المجال الفني الإبداعي، والذي يبقى فيه الفن التشكيلي أحد أخصب المجالات وأكثر مساهمة في إثراء وتطوير تمثلات الهُوِيّة، وقصد التعرف على النماذج الفنية المختلفة،ميّزتجماعة أوشام الفنية المشهد الفني التشكيليفي فترة ما بعد الاستقلال، تنادي بضرورة بتبني الفن الجزائري بالأدوات الخطية المحلية، وبأسلوب فني وطنيمستقل،يجعل منه تحدي أمام الأسلوب الاستشراقي والأوربي، وأيضا تبني فلسفة التمرد على الأسلوب الفني الأوحد والسائد بعد فترة الاستقلال، فعرف نوعا من الصراع الثقافي،تولدت عنه محاولات جديدة في الوقت المعاصر لتحديد الهوية الجزائرية عبر الفن التشكيلي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | - |
dc.subject | الهوية الجزائرية، الفن التشكيلي، الثقافة البصري، التراث الفني | en_US |
dc.title | الهوية في الفن التشكيلي الجزائري دراسة تحليلية لأعمال جماعة الأوشام أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Doctorat d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الهوية_في_الفن_التشكيلي_الجزائري_دراسة_تحليلية_لأعمال_جماعة_الأوشام_أنموذجا.pdf | 17,19 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.