Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19709
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | عليق, فتيحة أسماء | - |
dc.contributor.author | عمراني, خيرة حنان | - |
dc.date.accessioned | 2022-12-15T11:15:39Z | - |
dc.date.available | 2022-12-15T11:15:39Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19709 | - |
dc.description.abstract | المسرح الجزائري مسرح استمد وظائفه الجمالية، من جملة ما أنتجه من ابداعات فنية على مستوى بنائه الدرامي و الشكلي. و هو بكلمة وجيزة أصبح له من الثقل و النوعية ما ينافس به مسارح أخرى باكتسابه ذات القوى التحليلية للظواهر على مستوى النص، و ذات الأهمية على مستوى الشكل. و المسرح الجزائري منذ بداياته ظل يختلف فيما بينه من مرحلة الى أخرى تبعا للأوضاع التي كانت تعرفها و تشهدها الحياة السياسية و الاجتماعية و الثقافية الجزائرية. و الهدف الرئيسي من كل عمل مسرحي هو تحليل ذلك النص المكتوب الى عرض مرئي يشاهده الجمهور، حيث تكمن مهمة العرض المسرحي في تعرية كل الأحداث و كشفها فوق الخشبة، لتضيف السينوغرافيا بتناغم من عناصر جمالية في غاية الابداع و التشكيل بشكل هارموني فعال ووظيفي في تقديم فرجة مسرحية بصرية رائعة، و ذلك من | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | العرض المسرحي | en_US |
dc.subject | النص المكتوب | en_US |
dc.subject | عرض مرئي | en_US |
dc.title | العناصر السينوغرافية في العرض المسرحي | en_US |
dc.title.alternative | قراءة تحليلية في مسرحية Gps لمحمد شرشال | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Alligue-Fatiha asma.pdf | 3,11 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.