Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19699
Titre: | دور الوضعية الإدماجية في تعليم اللغة العربية للسنة الرابعة إبتدائي نموذجا |
Auteur(s): | حمزاوي, وهيبة بورجي, عائشة |
Mots-clés: | الأهداف ،المقاربات البيداغوجية ،المقاربة بالكفاءات ،الوضعية الإدماجية ،إصلاحات الجيل الثاني |
Date de publication: | 2021 |
Editeur: | University of Tlemcen |
Résumé: | تهدف إصلاحات المنظومة التربوية الجديدة إلى تحسين عملية التعليم خاصة في الطور الابتدائي وذلك بإعادة النظر في طرائق تدريس اللغة العربية وإدخال تعديلات على محتويات المناهج الدراسية. تبنت الجزائر في ظل هذه الإصلاحات نظام المقاربة بالكفاءات كنظام تربوي وهو النظام الذي جاء ببيداغوجيا الإدماج، فظهرت الوضعية الإدماجية، و هي وضعية ملموسة واقعية، تصف المهمة التي يواجهها التلميذ من أجل تشغيل المعارف المفاهيمية والمنهجية الضرورية، لبلورة الكفاية والبرهنة عليها ، ولتقييم أي وضعية يجب النظر لبعض المعايير الضرورية لذلك، وهي معيار الملائمة ومعيار الانسجام، إضافة إلى معيار النوعية أي معيار الإتقان ومعيار سلامة اللغة، و للوضعية الإدماجية أهداف تنعكس على المتعلم من خلال جعله يعي مكتسباته وينظمها من أجل استخدامها في معالجة وضعيات مركبة تسمى وضعيات الإدماج . |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19699 |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
دور_الوضعية_الإدماجية_في_تعليم__اللغة_العربية_للسنة_الرابعة_إبتدائي_نموذجا.pdf | 2,76 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.