Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19699
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorحمزاوي, وهيبة-
dc.contributor.authorبورجي, عائشة-
dc.date.accessioned2022-12-15T09:31:46Z-
dc.date.available2022-12-15T09:31:46Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19699-
dc.description.abstractتهدف إصلاحات المنظومة التربوية الجديدة إلى تحسين عملية التعليم خاصة في الطور الابتدائي وذلك بإعادة النظر في طرائق تدريس اللغة العربية وإدخال تعديلات على محتويات المناهج الدراسية. تبنت الجزائر في ظل هذه الإصلاحات نظام المقاربة بالكفاءات كنظام تربوي وهو النظام الذي جاء ببيداغوجيا الإدماج، فظهرت الوضعية الإدماجية، و هي وضعية ملموسة واقعية، تصف المهمة التي يواجهها التلميذ من أجل تشغيل المعارف المفاهيمية والمنهجية الضرورية، لبلورة الكفاية والبرهنة عليها ، ولتقييم أي وضعية يجب النظر لبعض المعايير الضرورية لذلك، وهي معيار الملائمة ومعيار الانسجام، إضافة إلى معيار النوعية أي معيار الإتقان ومعيار سلامة اللغة، و للوضعية الإدماجية أهداف تنعكس على المتعلم من خلال جعله يعي مكتسباته وينظمها من أجل استخدامها في معالجة وضعيات مركبة تسمى وضعيات الإدماج .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcen-
dc.subjectالأهداف ،المقاربات البيداغوجية ،المقاربة بالكفاءات ،الوضعية الإدماجية ،إصلاحات الجيل الثانيen_US
dc.titleدور الوضعية الإدماجية في تعليم اللغة العربية للسنة الرابعة إبتدائي نموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.