Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19648
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorأوصدرات, مريم-
dc.contributor.authorبراهمي, حنان-
dc.date.accessioned2022-11-17T11:19:03Z-
dc.date.available2022-11-17T11:19:03Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19648-
dc.description.abstractتناولنا في هذا البحث موضوع في التّعليمية والتي تعدّ من أهمّ فروع اللّسانيات التطبيقية كونها تهتمّ بالمناهج والطّرائق التربوية، واخترنا أن تكون موضوع بحثنا الموسوم ب"تعليمية قواعد اللغة العربية في برامج الجيل الثاني –السنة الخامسة ابتدائي- أنموذجا"، يحاول هذا البحث الكشف عن واقع تدريس نشاط القواعد وفق المقاربة الجديدة المعتمدة حاليا في المنظومة التربوية الجزائرية وهي المقاربة بالكفاءات، والطرائق والوسائل والآليات الناجعة التي يستعملها المعلّم لتدريس نشاط الظّواهر اللّغوية وتمّ التركيز في هذا البحث على أهم العناصر في مقدمة وتمهيد وفصلين: نظري وتطبيقي، وخاتمة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectمقاربة بالكفاءاتen_US
dc.subjectمقاربة بالأهدافen_US
dc.subjectالتعليميةen_US
dc.subjectقواعدen_US
dc.subjectبرنامجen_US
dc.subjectطرائقen_US
dc.titleتعليمية قواعد اللّغة العربية في برامج الجيل الثاني عند تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Oussaderte-Meriem.pdf2,14 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.