Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18572
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن عبد الرحمان, فاطمة الزهراء-
dc.contributor.authorيحياوي, أسماء-
dc.date.accessioned2022-06-08T10:23:34Z-
dc.date.available2022-06-08T10:23:34Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18572-
dc.description.abstractيعود الخط العربي إلى زمن بعيد،لكنه سيكتسب حروفه النبيلة مع ظهور الإسلام،ويستخدم في نسخ المعلومات والحقائق والأحداث (المعلقات)...إلخ،وسيكون بمثابة وسيلة رسمية للتواصل بين الدول بكتابات رصينة ولكن صارمة ودقيقة(مثل الديواني،العثماني،إلخ).بالإضافة إلى ذلك، فإن الإسلام الذي يحظر إنتاج التماثيل والتمثيلاتالأيقونية التي تمثل الوجوه والأجساد البشرية والحيوانية،سوف يصب إهتمامه في الفن التجريدي والأشكال والتمثيلات الهندسية والنباتية،ولكن أيضا في الخط الذي سيرتقي إلى مرتبة فن راقي مستقل وستندمج مدارس وتيارات المشرق والمغرب وتتنافس من أجل رفاهية هذا الفن الذي يتخذ أشكالا متنوعة ويؤدي وظائف مختلفة.سيتم تقديم محمد بوثليجة وأهم أعماله كحالة أنموذجية،في مذكرة التخرج المتواضعة هذه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectمحمد بوثليجةen_US
dc.subjectالفن التشكيليen_US
dc.subjectالحروفيةen_US
dc.subjectالحرف العربيen_US
dc.subjectالخط العربيen_US
dc.titleالحـروفيـة بين التـشكيـل والقـواعد الخـطيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Benabderrahman-Fatime Zohra.pdf5,62 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.