Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18055
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorيزلي, محمد-
dc.date.accessioned2021-12-01T09:07:06Z-
dc.date.available2021-12-01T09:07:06Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18055-
dc.description.abstractلجأ الكثير من كتاب المسرح الجزائري إلى توظيف السرد في أعمالهم المسرحية أكثر من لغة الحوار ، وعلى رأسهم الراحل عبد القادر علولة ، و الذي أولى اهتمام كبيرا لهذا الأسلوب جراء التأثر بتقنيات المسرح الملحمي الذي خصص حيزا كبيرا للسرد، نظرا لقيمته الجمالية و الفنية . فكانت للغة السرد نصيبها الأكبر كأسلوب من أساليب الكتابة المسرحية ، خاصة بعد ظهور الاتجاه الملحمي في مسرح أروين بيسكاتور و بريخت ، الذي أثبت جدارته في معالجة قضايا المجتمع الشائكةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالحوارen_US
dc.subjectالسردen_US
dc.titleالسرد وضروراته الإبداعية في الكتابة المسرحيةen_US
dc.title.alternativeالأقوال لعبد القادر علولة أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Yazeli-Mohamed.pdf1,53 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.