Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18040
Titre: طبيعة حركة الممثل في العروض المونودرامية الجزائرية
Autre(s) titre(s): مونودراما فاطمة لمحمد بن قطاف أنموذجا
Auteur(s): عليوة, نجم الدين
Mots-clés: المسرح
المونودراما
محمد بن قطاف
فاطمة
Date de publication: 2019
Résumé: تهدف هذه الدراسة على التعرف في مساهمة المونودراما الجزائرية في تطوير حركة الممثل من خلال دراسة تحليلية لأنموذج مختار من مختارات رواد المسرح الجزائري، وقد انطلق الباحث في دراسته من التساؤل الرئيس الآتي: ما مدى إيصال فن المونوندراما بشكله الخاص المتعة الفنية والرسائل الفكرية والاجتماعية التي يعاني منها المجتمع الجزائري آنذاك؟ وجعل العرض رسالة تتسلل الى المتلقي بسلاسة، هل تحققت خصائص النص المونودرامي بالأساس أم من براعة الممثل وحركاته على الركح المسرحي؟ وتمت الإجابة عن هذين السؤالين من خلال وضع الفرضيات الرئيسية الآتية: أسهم فن المونودراما في نقل صورة واقعية عن الممثل الواحد وبروز ظاهرة حديثة وتجربة جديدة في المسرح الجزائري، ولتحقيق الدراسة اعتمدت على المنهج الوصفي التحليلي لتحليل مونودراما فاطمة لمحمد بن قطاف حيث تم الاعتماد على هذا النسق في اعتماده لتعين الدراسة التطبيقية بهدف إبراز مختلف الجوانب الفنية المتعددة في المونودراما الجزائرية.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18040
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Alioua-Nadjem eddine.pdf1,9 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.