Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18000
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorملياني, خناثة-
dc.date.accessioned2021-11-28T10:05:17Z-
dc.date.available2021-11-28T10:05:17Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18000-
dc.description.abstractإنّ الحديث عن موضوع طبيعة النّحو العربي من حيث التّدريس، والفهم، والتّطبيق قد كثُر وتنوّع، ماضيا وحاضرا، حيث يعتبر النّحو أحد أهمّ المرتكزات التي تقوم عليها علوم اللغة العربية، وبات تعليمه للطّلاب قضية تُؤرق كلّ المعنيين باللّغة العربية درسا وتدريسا، ومن هنا كان موضوع دراستنا حول "تعليمية النّحو في المستوى الجامعي"، السنة أولى وثانية ليسانس كنموذج، وهذا بغية تقديم نموذج حول تدريس النّحو في هذين الصّفين، حيث قدّمنا دراسة نظرية حول التّعليمية والنّحو، ودراسة ميدانية لتطبيق الجانب النظري، وكانت خلاصة القول هي ضرورة الاهتمام بتعليم مادّة النّحو في جميع المراحل التّعليمية، وليس فقط المرحلة الجامعية وذلك من أجل الرفع من مستوى التعليم عموما والطّلبة خصوصا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتّعليميةen_US
dc.subjectالطلبةen_US
dc.subjectالنحوen_US
dc.titleتعليمية النّحو في المستوى الجامعي السنة أولى والثانيةen_US
dc.title.alternativeليسانس أدب عربي جامعة أبو بكر بلقايد أنموذجا تلمسانen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Meliani-Khenata.pdf2,08 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.