Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/17966
Titre: تقييم السياسات الاجتماعية في قطاعي الصحة والتعليم دراسة قياسية باستعمال بيانات البانال Évaluation des politiques sociales dans les secteurs de la santé et l’éducation, une étude empirique en données panel
Auteur(s): Nedjar, Malika
Mots-clés: السياسات الاجتماعية، الصحة، التعليم، التقييم، النمو الاقتصادي، بيانات بانل.
Date de publication: 7-jui-2021
Editeur: university of tlemcen
Collection/Numéro: 2020/2021
Résumé: تهدف هذه الدراسة إلىمحاولة تقيييم السياسات الاجتماعية في قطاعي الصحة والتعليم في مجموعة من الدول ذات تنمية بشرية مرتفعة، تضمنت الدراسةتحلي لا نظريا لمختلف ب المقاربات التي تهتم تقييم السياسات الاجتماعية وكذلك بعض الدولية التجارب في هذا المجال. كما شملت ال دراسةالقياسية محاولة تحديد أثر المؤشرات الصحية والتعليمية دولة. النتائج أ 30 باستعمال بيانات البانال لعينة مكونة من 2015-1995على النمو الاقتصادي خلال الفترة شارت الى أن النموذج الامثل هو نموذج الاثار الثابتة، وأن هناك تأثير ايجابي ومعنوي معدل ، لمعدل الالتحاق بالتعليم الثانوي الالتحاق بالتعليم العالي على معدل النمو الاقتصادي، وتأثير معنوي وسلبي لمعدل الانفاق على التعليم، معدل الخصوبة، معدل العمر المتوقع للولادة، معدل الالتحاق بالتعليم الابتدائي على معدل النمو الاقتصادي.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/17966
Collection(s) :Doctorat en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.