Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/17173
Titre: علاقة الصورة الملوّنة بالنّصّ في الكتاب المدرسي
Autre(s) titre(s): للسنة الرابعة ابتدائي الجيل الثاني أنموذجا
Auteur(s): قرناشي, إكرام
Mots-clés: المناهج الجديدة
الجيل الثاني
الكتاب المدرسي
النص التعليمي
الصورة الملونة
Date de publication: 2021
Résumé: تناولت الدراسة موضوع « علاقة الصورة الملونّة بالنص في الكتاب المدرسي للسنة الرابعة ابتدائي-الجيل الثاني- أنموذجا» وتهدف هذه الدراسة إلى بيان دور الصورة الملونّة في المنظومة اللّغوية للطفل ومدى تقريبها إلى النص التعليمي في بناء المعارف واكتساب المعلومات وتنمية مهارة الأداء اللّغوي للمتعلم.كما تسعى هذه الدراسة إلى عرض الصورة الملونّة من حيث طبيعتها وشكلها وحجمها ودقتها ومدى مناسبتها لعمر الطفل وفكره وميولاته وحاجاته الشخصية من خلال الكتاب المدرسي. ودراسات تطبيقيّة تضمنت الدراسة التحليلية لصور الكتاب مع ذكر بعض النماذج
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/17173
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Karnachi-Ikram.pdf3,74 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.