Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/16896
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بوخاري, سمية | - |
dc.date.accessioned | 2021-09-16T09:45:10Z | - |
dc.date.available | 2021-09-16T09:45:10Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/16896 | - |
dc.description.abstract | إن الصورة الشخصية البورتريه صارت ذات أهمية بالغة من جميع النواحي الاجتماعية والسياسية... ذلك أنها تكتسي صبغة إيديولوجية انطلاقا من خصائصها الترميزية التي تكتنف وتتضمن قيم المجتمع وأعرافه، وهي إذ تتجاوز المكونات التشكيلية للصورة من خطوط وظلال وألوان، وتتعداها إلى مواقع أكثر بلاغة ذلك أن الصورة تعدت في جوهرها بلاغة الكلمات لأنها تبقى مفتوحة على التأويل المستمر ، ذلك ما دعا لاستعمال وسائل أكثر نجاعة في فهم الصورة وبث الأفكار والرسائل وتبديل الذهنيات وهدم الصور الذهنية وغرس الأحكام انطلاقا من الصورة الشخصية على غرار ما حدث مع شخصية الأمير عبد القادر الجزائري، ولذلك لا يمكننا بأي حال أن نتعامل مع الصورة بمحض النية على أنها نص بصري بريء، فطالما كانت الصور ذات حمولة إيديولوجية لابد من فهمها وغربلتها ومقارعتها بأدوات التحليل والنقد. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | - |
dc.subject | الفن التشكيلي، الصورة الشخصية، العلامة، الدلالة، الأمير عبد القادر الجزائري، الوعي، التلقي | en_US |
dc.title | صورة الأمير عبد القادر الجزائري في الفنّ التّشكيلي دراسة تحليلية للوحات فنية تشكيلية خلال حقبة الإستعمار الفرنسي 1830-1962 | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Doctorat d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
صورة_الأمير_عبد_القادر_الجزائري_في_الفنّ_التّشكيلي_دراسة_تحليلية_للوحات_فنية_تشكيلية_خلال_حقبة_الإستعمار_الفرنسي_1830-1962.pdf | 30,48 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.