Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/16374
Titre: المصطلح التعليمي
Autre(s) titre(s): بين ابن خلدون وتشومسكي دراسة مقارنة
Auteur(s): جليلي, حسنية
Mots-clés: الكفاءة اللغوية والأداء الكلامي
تشومسكي
ابن خلدون
الملكة اللسانية
المصطلح التعليمي
التعليم
Date de publication: 2021
Résumé: لقد ارتبط المصطلح التعليمي بالعملية التعليمية وخاصة تعليم اللغات. ويعد ابن خلدون من أبرز السابقين إلى الاهتمام بهذا المصطلح ، خاصة من خلال كتابه المقدمة" فنجده يتحدث عن العلوم والتعليم ، إضافة إلى ذلك الاهتمام بالمعلم والمتعلم على السواء. كما نجد تشومسكي هو الآخر يهتم بالمصطلح التعليمي خاصة من خلال نظريته التوليدية التحويلية، فاعتمد على مبدأين أساسين: الكفاءة اللغوية والأداء الكلامي. كما تناولت هذه الدراسة أوجه التشابه والاختلاف بين ابن خلدون وتشومسكي ولقد كانت هذه الاختلافات أغلبها في المسميات.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/16374
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Djelili-Hassna.pdf800,93 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.