Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/16064
Titre: | أنماط التفاعل والتواصل البيداغوجي داخل الصف التعليمي |
Auteur(s): | بوزيان, مريم |
Mots-clés: | الصف التعلمي البيداغوجية التواصل التفاعل |
Date de publication: | 2020 |
Résumé: | تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أشكال التفاعل والتواصل بين المعلم والمتعلم وطبيعة العلاقة بينهما التي تجري داخل القسم وتأثيرها على التحصيل الدراسي ، كما تهدف أيضا إلى الوقوف على أهم النقائض والمشكلات الموجودة في عملية التفاعل بين المعلم وتلاميذه والمحاولة في تقديم بعض الحلول للحد أو التقليل منها . تمت الدراسة بالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي لكونه الأنسب لطبيعة الموضوع ويساعد على كشف جوانبه ، وفق فصلين نظريين ، وذلك للإجابة على الأسئلة المطروحة و إشكالية البحث أو ما تم استخلاصه هو أن نجاح العملية التعليمية يتوقف على مدى التفاعل الصفي الجيد كونه احد أسس التعليم الفعال. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/16064 |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Bouziani-Merieme.pdf | 1,01 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.