Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15652
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorصانع, فوزية-
dc.contributor.authorمزوزي, فاطمة-
dc.date.accessioned2020-10-12T10:19:24Z-
dc.date.available2020-10-12T10:19:24Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15652-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مدى أهمية العلاج بالفن التشكيلي على أطفال مرضى التوحد ووصفه كمادة علاجية من خلال عينة مكونة من 6 أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و 8 سنوات. وأظهرت نتائج الدراية تحسن ملحوظ في بعض المهارات اللغوية واكتساب مفردات جديدة ، كما دلتنا نتائج الدراسة على تحسن مسك القلم وهذا ما ساعدىم على التحسن في بعض المهارات الحركية والعضلية الدقيقة ،كما ساىم في التقليل من الانفعال وزيادة الانتباه كالتًكيز. كما أكدت الدراسة على أن الرسم كسيلة للتعبتَ عن مشاعر ومكبوتات وأحاسيس الأطفال كفي ضوء النتائج عليها قمنا باقتراح بعض التوصيات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالفن التشكيليen_US
dc.subjectالتوحدen_US
dc.titleالفن التشكيلي والوظيفة العلاجية لأطفال مرضى التوحدen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Sanaa-Fouzia.pdf2,94 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.