Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15443
Titre: | جماليات الزخرفة الإسلامية في الجزائر |
Autre(s) titre(s): | مسجد عبد الحميد بن باديس أنموذجا |
Auteur(s): | براهيمي, أمال تومي, نورية |
Mots-clés: | الفن الإسلامي الزخرفة العمارة الجزائرية المعمار المسجد |
Date de publication: | 2019 |
Résumé: | إن الفن الإسلامي يجعل الإنسان يمر على الكون بإحساس أعمق وتفتح اشمل لجمالياته النابضة بالحركة و الحياة و التناسق ، إنه عالم من الفن و الجمال المرموق النابع من العقيدة و المترجم بشكل كبير بفن العمارة الاسلامية وهذا الإخير كان قائما في كل الحضارات والبلدان فهو يختلف ويتنوع باختلاف الأمم والأزمنة ،نذكر من هذا الفن عمارة المساجد في الجزائر وبالتحديد في منطقة وهران المسجد القطب عبد الحميد بن باديس فهو من أكثر المنشئات العصرية العاكسة للجمال الفني المستمد من الموروث الفني القديم التي اهتم في إنشائها المصمم و الفنان المسلم ، أما الزخرفة الإسلامية التي توجد فيه فكانت خير معبر و النجم الساطع للفن المعماري الإسلامي حيث صارت من أهم الخصوصيات الجمالية بعد أن برزت في هذا الفن وتطورت تقنياتها المتنوعة بالموازاة مع التطور الحضاري |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15443 |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Brahimi-Amel.pdf | 8,24 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.