Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15443
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبراهيمي, أمال-
dc.contributor.authorتومي, نورية-
dc.date.accessioned2020-02-27T09:14:43Z-
dc.date.available2020-02-27T09:14:43Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15443-
dc.description.abstractإن الفن الإسلامي يجعل الإنسان يمر على الكون بإحساس أعمق وتفتح اشمل لجمالياته النابضة بالحركة و الحياة و التناسق ، إنه عالم من الفن و الجمال المرموق النابع من العقيدة و المترجم بشكل كبير بفن العمارة الاسلامية وهذا الإخير كان قائما في كل الحضارات والبلدان فهو يختلف ويتنوع باختلاف الأمم والأزمنة ،نذكر من هذا الفن عمارة المساجد في الجزائر وبالتحديد في منطقة وهران المسجد القطب عبد الحميد بن باديس فهو من أكثر المنشئات العصرية العاكسة للجمال الفني المستمد من الموروث الفني القديم التي اهتم في إنشائها المصمم و الفنان المسلم ، أما الزخرفة الإسلامية التي توجد فيه فكانت خير معبر و النجم الساطع للفن المعماري الإسلامي حيث صارت من أهم الخصوصيات الجمالية بعد أن برزت في هذا الفن وتطورت تقنياتها المتنوعة بالموازاة مع التطور الحضاريen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالفن الإسلاميen_US
dc.subjectالزخرفةen_US
dc.subjectالعمارة الجزائريةen_US
dc.subjectالمعمارen_US
dc.subjectالمسجدen_US
dc.titleجماليات الزخرفة الإسلامية في الجزائرen_US
dc.title.alternativeمسجد عبد الحميد بن باديس أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Brahimi-Amel.pdf8,24 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.