Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/14546
Titre: الازدواجية اللغوية لدى الأساتذة الجامعيين - دراسة أنتروبولوجية لسانية
Auteur(s): BEN BOUZID, Nour El Houda
Mots-clés: اللغة الازدواجية – العولمة- التعليم.
Date de publication: 2017
Résumé: هذا البحث هو جزء من الدراسات اللغوية التعليمية التي يهدف إلى تقديم وتحليل سلوك لغوي داخل جامعة تلمسان والمتمثل في ازدواجية اللغة عند الأساتذة، وتعتمد هذه الدراسة على طريقة الاستبيان من جهة وعلى التحليل اللغوي والأنثروبولوجي من جهة أخرى. الجانب النظري: ويتناول كيفية ترابط اللغة وظيفيا مع الأنظمة الاجتماعية الأخرى، ثم دراسة وصفية للسلوك اللغوي والعوامل المؤثرة فيه. الجانب التطبيقي: طريقة الاستبيان والتي تعتمد على طرح الأسئلة وعرضها على فئة محددة من الأساتذة المعنيين، لتوضيح إلى مدى قد يؤثر الازدواج اللغوي على التحصيل في الوسط الطلابي بجامعة تلمسان.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/14546
Collection(s) :Doctorat en Culture Populaire

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
BEN BOUZID.pdf1,89 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.