Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/14546
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBEN BOUZID, Nour El Houda-
dc.date.accessioned2019-10-15T08:04:42Z-
dc.date.available2019-10-15T08:04:42Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/14546-
dc.description.abstractهذا البحث هو جزء من الدراسات اللغوية التعليمية التي يهدف إلى تقديم وتحليل سلوك لغوي داخل جامعة تلمسان والمتمثل في ازدواجية اللغة عند الأساتذة، وتعتمد هذه الدراسة على طريقة الاستبيان من جهة وعلى التحليل اللغوي والأنثروبولوجي من جهة أخرى. الجانب النظري: ويتناول كيفية ترابط اللغة وظيفيا مع الأنظمة الاجتماعية الأخرى، ثم دراسة وصفية للسلوك اللغوي والعوامل المؤثرة فيه. الجانب التطبيقي: طريقة الاستبيان والتي تعتمد على طرح الأسئلة وعرضها على فئة محددة من الأساتذة المعنيين، لتوضيح إلى مدى قد يؤثر الازدواج اللغوي على التحصيل في الوسط الطلابي بجامعة تلمسان.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectاللغة الازدواجية – العولمة- التعليم.en_US
dc.titleالازدواجية اللغوية لدى الأساتذة الجامعيين - دراسة أنتروبولوجية لسانيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Culture Populaire

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
BEN BOUZID.pdf1,89 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.