Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/14097
Titre: شعرية الإيقاع في ضوء نظرية الأدب
Autre(s) titre(s): محمود درويش أنموذجا
Auteur(s): تومي, مختار
Mots-clés: الشعرية
الإيقاع
القصيدة
النقد
Date de publication: 2018
Résumé: انفتح حقل الشعرية و تطورفي بيئة غربية .أما في النقد العربي فقد ورد هذا المصطلح نمعان مختلفة ، ولقد تباينت تمثلاته المعرفية العربية و الغربية قصد ضبط معالمه وتحديد مفاهيمه ، كما أن الإيقاع هو الآخر أخد حيزا كبيرا من اهتمام الدارسين و النقاد الذي أصبح له رواد مهتمون ، فالإيقاع بنوعيه الداخلي المحسنات البديعية و التكرار و التنغيم و الخارجي الوزن و القافية قائم على الفاعلية بين الشاعر و المتلقي ، وحركة تخرج عن السكون ، لتعطي المتلقي إحساسا بالفرح و السرور أو الحزن والألم .....
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/14097
Collection(s) :Magistère Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Mokhtar-Toumi.pdf22,9 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.