Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13596
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorديابي, هاجر-
dc.date.accessioned2018-12-16T09:46:35Z-
dc.date.available2018-12-16T09:46:35Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13596-
dc.description.abstractشكل الشرق أرضية خصبة لإرضاء الن زعة الرومانسي ، وقد جاء الاستشراق الرومانسي جامعا الأسطورة والواقع ،الحلم والحقيقة ،التاريخ ا ولمعاصرة مع غلبة الشق الأول في أكثر الأحيان. وشكلت رؤية الرومانسية للشرق مرحلة انتقالية بين الاستشراق النظري التخيلي القائم على منظومة الأفكار الدينية والغيبية ، والسطحية التي تفتقر إلى الموضوعية والعلمية ، والتي سادت الفكر الأوروبي منذ القرون الوسطى إلا ان ممثلي الرومانسية لم يشكلوا وحدة متجانسة في الرؤية السياسية والاجتماعية رغم معاداتهم للنظام البرجوازي إن البحث في أسس ظاهرة الاستشراق الفني يتم من خلال البحث عن جذور وأثر تغلغل المسلمات الجمالية والصور الفنية "الشرق إسلامية " في الفن الأوروبي .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالرؤيةen_US
dc.subjectالمستشرقen_US
dc.subjectالمرأة الجزائريةen_US
dc.subjectالفنان الجزائريen_US
dc.titleإزدواجية الرؤية للمرأة الجزائرية عند المستشرق و الفنان الجزائريen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Diabi-Hadjer.pdf6,36 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.