Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13596
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | ديابي, هاجر | - |
dc.date.accessioned | 2018-12-16T09:46:35Z | - |
dc.date.available | 2018-12-16T09:46:35Z | - |
dc.date.issued | 2018 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13596 | - |
dc.description.abstract | شكل الشرق أرضية خصبة لإرضاء الن زعة الرومانسي ، وقد جاء الاستشراق الرومانسي جامعا الأسطورة والواقع ،الحلم والحقيقة ،التاريخ ا ولمعاصرة مع غلبة الشق الأول في أكثر الأحيان. وشكلت رؤية الرومانسية للشرق مرحلة انتقالية بين الاستشراق النظري التخيلي القائم على منظومة الأفكار الدينية والغيبية ، والسطحية التي تفتقر إلى الموضوعية والعلمية ، والتي سادت الفكر الأوروبي منذ القرون الوسطى إلا ان ممثلي الرومانسية لم يشكلوا وحدة متجانسة في الرؤية السياسية والاجتماعية رغم معاداتهم للنظام البرجوازي إن البحث في أسس ظاهرة الاستشراق الفني يتم من خلال البحث عن جذور وأثر تغلغل المسلمات الجمالية والصور الفنية "الشرق إسلامية " في الفن الأوروبي . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الرؤية | en_US |
dc.subject | المستشرق | en_US |
dc.subject | المرأة الجزائرية | en_US |
dc.subject | الفنان الجزائري | en_US |
dc.title | إزدواجية الرؤية للمرأة الجزائرية عند المستشرق و الفنان الجزائري | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Diabi-Hadjer.pdf | 6,36 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.