Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13480
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorأوغرب, عبد الله-
dc.date.accessioned2018-11-21T09:26:57Z-
dc.date.available2018-11-21T09:26:57Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13480-
dc.description.abstractتحاول الدراسة البحثية أن تبرز ملامح التطور الذي بلغته الرواية الجزائرية من بداية ظهورها إلى غاية قفزها نحو فنون إبداعية أخرى ،على غرار المسرح و السينما و التلفزيون ، حيث يرصد أهم الأعمال الروائية التي جسدت على الركح ،مع دراسة تطبيقية لرواية قضاة الشرف لعبد تاوهاب بن منصور التي حولت إلى مسرحية "منين جاي...وين رايح" نموذجا تحليليا بين الرواية و الفيلم ، ليختم البحث بتيباين علاقة الرواية الجزائرية بالدراما التلفزيونية ،حيث تكون رواية "ذاكرة الجسد" لأحلام مستغانمي موطنا للسؤال ،تحاول الدراسة تبيان ملامح الانسجام والاختلاف بين النص الروائي وغيره من نصوص الإبداع : النص المسرحي ، النص السينمائي ،النص التلفزيوني ، حيث تميز كل نص بفرداته الفنية و التعبيريةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالروايةen_US
dc.subjectالتجربة الدراميةen_US
dc.subjectالتلفزيونen_US
dc.subjectالمسرحen_US
dc.titleالرواية الجزائرية و التجربة الدراميةen_US
dc.title.alternativeقراءة في المضامين الفنية و التصويرالجمالي لنماذج إبداعية جزائريةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Ougharbe-Abd allah.pdf9,86 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.