Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13322
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorLachachi, Meriem-
dc.date.accessioned2018-10-30T08:57:39Z-
dc.date.available2018-10-30T08:57:39Z-
dc.date.issued2018-10-10-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13322-
dc.description.abstractتتناول هذه الأطروحة أثر جودة الخدمات المصرفية من وجهة نظر زبائن، كما أنها تناقش درجة الأهمية التي تعلق على الأبعاد الخمسة لجودة الخدمة و أثرها على الجودة المدركة من ط رف الزبون، بالإضافة إلى ذلك فإنه يدرس طبيعة التأثير غير المباشر لهذه الأخيرة على وفاء الزبائن، من خلال الدور الوسيطي لرضا الزبون و ثقته بالخدمات المصرفية المقدمة من طرف المؤسسة. بعد القيام بمسح أدبي حول العلاقة الموجودة بين الجودة المدركة و وفاء الزبون، اق تحنا أككيد مووذ نظر .BADR باستخدام طريقة النمذجة بالمعادلات الهيكلية. لقياس كل متغيرات و مؤشرات النموذ النظر للبحث قمنا بتوزيع 268 إستبانة على زبائن البنك ثم التحليل العاملي التوكيد ثم الاختبار الإحصائي للفرضيات. spss تحليل البيانات تم على ثلاثة مراحل: التحليل العاملي الاستكشافي باستخدام برنامج النتائج أكدت كل فرضيات البحث، ما عدى أكثير ملموسية الخدمة المصرفية التي لم تكن معنوية. هذه الأطروحة مفيدة في تطوير الاستاتيجيات المتعلقة بالزبائن و التي من شأنها أن تؤثر إيجابياً على إدراكات الزبائن عن جودة الخدمات المصرفية و تتمكن بذلك من المحافظة على وفاء الزبائن.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2017-2018-
dc.subjectأبعاد جودة الخدمة، الجودة المدركة، الثقة، وفاء الزبون و طريقة النمذجة بالمعادلات الهيكليةen_US
dc.titleBADRأثر أبعاد جودة الخدمة على وفاء الزبائن: إختبار و مصادقة تجريبية مع زبائن البنكen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Marketing



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.