Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13064
Titre: إدارة المعرفة كميزة تنافسية في المؤسسة -دراسة ميدانية لبعض المؤسسات الاقتصادية بالغرب الجزائري.
Auteur(s): Elaoufi, Fatima zahra
Mots-clés: المعرفة، إدارة المعرفة، الميزة التنافسية، رأس المال الفكري، الابداع
Date de publication: 18-sep-2018
Editeur: university of tlemcen
Collection/Numéro: 2017-2018;
Résumé: تعتبر إدارة المعرفة وسيلة إدارية هادفة للتكيّف مع متغيّرات العصر بغية تحقيق الاندماج في الاقتصاد المعرفي واكتساب مزايا تنافسية، حيث هدفت الدراسة إلى إبراز الدور الذي تلعبه إدارة المعرفة في خلق مزايا تنافسية للمؤسسة، عن طريق دراسة ميدانية لعيّنة من المؤسسات الاقتصادية، وأسفرت النتائج عن وجود علاقة ارتباط ذات دلالة إحصائية بين إدارة المعرفة والميزة التنافسية، ما يبرّر مساهمة إدارة المعرفة في خلق مزايا تنافسية للمؤسسة.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13064
Collection(s) :Doctorat LMD en Science de Gestion



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.