Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12805
Titre: أخلاقيات التجارة الإلكترونية و دورها في كسب الميزة التنافسية في المؤسسات الاقتصادية الجزائرية دراسة حالة:)بعض البنوك والمواقع الالكترونية)
Auteur(s): Bennama, Fatima zohra
Mots-clés: التجارة الالكترونية، تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات، المؤسسة الاقتصادية الجزائرية، أخلاقيات الأعمال، أخلاقيات التجارة الالكترونية
Date de publication: 24-jan-2018
Editeur: university of tlemcen
Collection/Numéro: 2017-2018
Résumé: لقد أفرز عصر الإنترنت تحديات أخلاقية للمؤسسات الاقتصادية الجزائرية نتيجة زيادة حدة المنافسة بين المؤسسات لكون الشبكة الدولية مرفأ غير خاضع للقانون وما يحصل فيها من أعمال مجردة من المبادئ الأخلاقية، فقد ساعدت التجارة الإلكترونية على وجود عدد هائل من المؤسسات التي تمتلك مواقع الكترونية وتقدم عروضها عبرها، مما زاد من حالات القرصنة الواقعة على المعلومات التي تتعلق بمقومات بقاء المؤسسة ، كما أتاحت للبعض ابتكار طرق جديدة للتطفل والتجسس على الزبائن من خلال الإنترنت، و غيرها من الأعمال الالكترونية اللاأخلاقية . و إن حظوظ الجزائر في التطور في مجال التجارة الالكترونية مرهون بمدى توفر تكنولوجيا الإعلام و الاتصال و تطورها، فالنمو العالمي المتسارع للتجارة الإلكترونية والاتجاه الدولي المتزايد لنشر تطبيقاتها لا يترك للجزائر أي مجال للتردد في تطبيق هذه التجارة.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12805
Collection(s) :Doctorat LMD en Science de Gestion



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.