Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12732
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorFardi, Hammad-
dc.date.accessioned2018-05-24T09:17:26Z-
dc.date.available2018-05-24T09:17:26Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12732-
dc.description.abstractيهدف هذا البحث إلى دراسة مدى تطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي الجزائرية ، حيث قسم هذا البحث إلى جانب نظري و يتكون من ثلاثة فصول و جانب تطبيقي مكون من فصل واحد للدراسة الميدانية ، إذ تمحورت هذه الدراسة حول وجهة نظر هيئة التدريس في مدى تطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات العليم العالي الواقعة بالجنوب الغربي الجزائري ) أدرار ، بشار ، تندوف ( إعتمادا على إستمارة إستبيان شملت عشر أهم محاور لنظام إدارة الجودة الشاملة . كشفت نتائج الدراسة عن درجة موافقة هيئة التدريس بالمحايد في جل محاور هذه الدراسة ، و هذا راجع إلى قلة إنتشار ثقافة إدارة الجودة الشاملة لدى هيئة التدريس و عدم وجود مرجع واضح و دليل واضح لسياسة تطبيق إدارة الجودة الشاملة . الكلمات المفتاحية : إدارة الجودة الشاملة ، مؤسسات التعليم العالي ، هيئة التدريس ، نظام إدارة الجودة الشاملة .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2016-2017-
dc.subjectإدارة الجودة الشاملة، مؤسسات التعليم العالي، هيئة التدريس، نظام إ دارة الجودة الشاملةen_US
dc.titleإدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليم العالي الجزائرية من وجهة نظر هيئة التدريس دراسة حالة جامعات الجنوب الغربيen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.