Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/1193
Titre: أثر المزيج التسويقي المصرفي على رضا الزبون - دراسة ميدانية للبنوك العمومية و الأجنبية العاملة بولاية تلمسان -
Auteur(s): Atigue, Khadidja
Mots-clés: المزيج التسويقي, التسويق المصرفي, رضا العملاء, العميل
Date de publication: 2012
Editeur: university of tlemcen
Résumé: تدرك البنوك في الوقت الحاضر أهمية الدور الذي تلعبه الأنشطة التسويقية في إنجاح سياساتها وتحقيق أهدافها بحيث لا تستطيع العمل إلا من خلال هذه الأنشطة. إن هذه الأهمية للتسويق المصرفي والأنشطة التسويقية ما هي إلا نتيجة للصراع الكبير ما بين البنوك من أجل الاستمرار والبقاء ومن هنا جاءت هذه الدراسة حول واقع المزيج التسويقي المصرفي في البنوك العمومية والأجنبية العاملة في ولاية تلمسان ورضا العملاء عنه. وقد خلصت الدراسة إلى ضرورة إرضاء العميل المصرفي وتحقيق احتياجاته ورغباته، وذلك بتقديم خدمات مصرفية متنوعة ضمن أسلوب يعتمد على مزيج تسويقي فعال ذو أبعاد تركز من خلاله على سرعة أداء الخدمات المصرفية وجعلها في متناول العملاء في الوقت والمكان المناسبين وبالسعر المعقول، مع تعريف مختلف شرائح السوق بالمنتجات والخدمات المصرفية الجديدة باستخدام عناصر المزيج الترويجي المتنوعة.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/1193
Collection(s) :Magister en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.