Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/11813
Titre: | توظيف المنمنمات في الفن التشكيلي الجزائري |
Autre(s) titre(s): | محمد تمام أنموذجا |
Auteur(s): | ديدي, عبد الكريم |
Mots-clés: | الفن التشكيلي المنمنمات محمد تمام |
Date de publication: | 2017 |
Résumé: | لقد تعددت الفنون وتنوعت وشملت شتى المجالات والأساليب الفنية وكذا تنوع الفنانين والفنانات كل بأسلوبه ومجاله ، وأصبح الفن بمثابة المرآة العاكسة للإنسان من حيث الأهمية البالغة في حياة الأفراد وكذا المجتمعات ، ونجد أن الفن التشكيلي الجزائري واحد من بين مئات الفنون ، فهم يعتبر من بين أعرق الفنون وأوسعها ،فقد كان هذا الفن من بين المراحل التي ساهمت في إبراز الثورة الجزائرية ومساعدتها على القيام بدولة مستقلة وذالك عن طريق الكثير من أعمال الفنانين الجزائريين والذي كانت تعد بمثابة رسائل فنية تصف الواقع الجزائري آنذاك ، وقد كان الفنان محمد تمام من بين هؤلاء الفنين الجزائريين المتحدث عنهم والذي اعتمد في الكثير من أعماله على أسلوب المنمنمات وسرد الواقع للفتًة التي عاشها هذا الفنان |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/11813 |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Didi-Abdelkrim.pdf | 4,8 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.