Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/9992
Titre: رأس المال الفكري وأثره على الابداع الإداري - دراسة حالة شركة -جازي -
Auteur(s): KARDOUSSI, ELZAHRA
NASRI, AMEL
Mots-clés: CREATIVITE- CAPITAL INTELLECTUEL
CREATIVITY- INTELLECTUEL CAPITAL
الابداع - راس المال الفكري
Date de publication: 5-avr-2017
Résumé: ملخص : في ضوء ماسبق دكره توصلنا الى ان المنظمات المعاصرة اليوم تسعى من خلال دمجها للاساليب المادية الملموسة والطاقات الفكرية المبدعة الى تحقيق نتائج لم تنجز من قبل دلك بالتركيز على راس المال الفكري وراس المال المادي الدي يجعلها متفوقة على منافسيها وباعتمادها على هده الموارد تتضح لها الصورة الشاملة لعالم الاعمال وكسر الحواجز لدى الموظفين متبنية بدلك الافكار الجديدة نحو التغيير والتحسين وخلق عمليات إدارية من قدرات إبداعية واستغلالها استغلالا أمثل يخص جميع المستويات وتبين في الاخير ان راس المال الفكري عنصر ضروري تقوم عليه المنظمة ويتمثل بنخبة من العاملين الدين يمتلكون مجموعة من القدرات المعرفية تمكن المنظمة من توسيع خطتها السوقية وتعظيم نقاط قوتها وتضعها في موقع يجعلها قادرة على اختيار الفرصة المناسبة لان ابتكار أشياء جديدة سواء سلعة ، خدمة ؛ فكرة تتميز بالندرة هي مايحقق الابداع للمنظمة ويجعلها تحظى بمكانة متميزة في السوق
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/9992
ISSN: MMC/0303
Collection(s) :Master S–Commerciale

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
KERDOUCI NASERI.pdf5,92 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.