Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/9391
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | Benchertane, Chahrazed | - |
dc.date.accessioned | 2017-01-13T14:57:04Z | - |
dc.date.available | 2017-01-13T14:57:04Z | - |
dc.date.issued | 2015 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/9391 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الاتصال البيداغوجي المتمركز على المتعلم في تنمية مهارات التحصيل المدرسي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي، حيث اشتملت عينة الدراسة على (210) تلميذا (مرتفعي ومنخفضي التحصيل المدرسي ) من بعض مقاطعات ولاية غليزان (غليزان، عمي موسى، أولاد يعيش،الرمكة، وادي رهيو(و بعد تطبيق استبانة الاتصال البيداغوجي المتمركز حول المتعلم والمادة المدرسية والذي احتوى على (35 فقرة ) و بعد المعالجات الاحصائية أفرزت النتائج على مايلي:1. وجود فروق دالة إحصائيا بين مرتفعي ومنخفضي التحصيل المدرسي فيما يخص الاتصال المتمركز حول المتعلم2. وجود فروق دالة إحصائيا بين مرتفعي ومنخفضي التحصيل المدرسي فيما يخص الاتصال المتمركز حول المادة المدرسية.3. وجود فروق دالة إحصائيا تبعا للمدارس التعليمية فيما يخص مجموعات مرتفعي ومنخفضي التحصيل المدرسي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | university of tlemcen | - |
dc.subject | الاتصال البيداغوجي:؛ المتعلم ؛ المادة المدرسية ؛ التحصيل الدراسي | en_US |
dc.title | دور الاتصال البيداغوجي المتمركز على المتعلم في تنمية مهارات التحصيل الدراسي | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي ببعض مدارس ولاية غليزان | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Magister en Psychologie |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
دور_الاتصال_البيداغوجي_المتمركز_على_المتعلم_في_تنمية_مهارات_التحصيل_الدراسي.pdf | 35,14 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.