Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/9381
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorAttou, Hadjira-
dc.date.accessioned2017-01-12T11:21:45Z-
dc.date.available2017-01-12T11:21:45Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/9381-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فعالية برنامج إرشادي مقترح في تحقيق التوافق النفسي و الاجتماعي لدى عينة من تلاميذ السنة الأولى من التعليم الثانوي . أجريت الدراسة على عينة من تلاميذ السنة الأولى من التعليم الثانوي بمقاطعة ابن باديس ولاية سيدي بلعباس حيث قدرت ب 28 تلميذ و تلميذة تخصص جذع مشترك آداب و جذع مشترك علوم و تكنولوجيا . حاولت هذه الدراسة وضع تصور جديد لأساليب الإرشاد النفسي المدرسي التي تسمح بالتعامل و إيجاد الحلول العلمية و العملية للمشكلات الدراسية التي تحول بين التلميذ و بين تحقيق توافقه النفسي و الاجتماعي داخل المؤسسة التربوية .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemecn-
dc.subjectالإرشاد النفسي ؛ البرنامج الإرشادي ؛ التوافق النفسي ؛ الفعاليةen_US
dc.titleفعالية برنامج علاجي مقترح في تحقيق التوافق النفسي لتلاميذ السنة الأولى ثانويen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magister en Psychologie



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.