S.O.Rتأثير البيئة اللونية داخل المتجر على نية تحقيق الشراء الإندفاعي عند المستهلكين الجزائريين تطبيق نموذج

Abstract

تهدف هده المذكرة إلى دراسة تأثير اللون كمتغير بيئي لمتاجر المواد الغذائية على إثارة نية الشراء الإندفاعي عند المستهلكين مع الإستناد إلى الشعور كوسيط.من أجل معالجة هذه الإشكالية إستندنا على مسح أدبي منهجي في دراسة المتغيرات محل الدراسة،أنجزنا تجربة داخل المخبر على 200 متسوق يزورون إفتراضيا متجرا للمواد الغذائية بأربعة شروط لونية مختلفة الأحمر و الأخضر و الأصفر و الأزرق ثم يجيبون على إستبيان متعلق بإشكالية البحث.

Description

Citation